الاستراتيجيات الحديثة للعلاقات العامة والإعلام

Card image cap
الاستراتيجيات الحديثة للعلاقات العامة والإعلام
  • القسم العلاقات العامة والإعلام
  • التصنيف العلاقات العامة

يمكن تعريف إدارة العلاقات العامة على أنها الهيئة المسؤولة عن ربط المؤسسات والجمهور الخارجي من خلال إيجاد طرق لخلق اتصال مشترك أو مشترك بين هذه الأطراف من أجل تحقيق الرضا المشترك والمصالح المشتركة. إنها تعكس كفاءة إجراءاتها وقوانين السوق ، وهناك حاجة لفرق للإشراف على هذا الفرع لأنه فن بحد ذاته مبني على مجموعة من الأسس والمعايير التي تحقق الأهداف المنشودة لوجوده ، من خلال اكتساب طرق حضارية للتعامل مع الآخرين والتواصل بشكل صحيح في ظل نظام المعايير والقيم الأخلاقية والاجتماعية. تقوم عملية الاتصال في العلاقات العامة على نقل المعلومات إلى الجهات المعنية واستقبال المعلومات الهامة ، بهدف إحداث التغيير المحدد وتنوع وسائل الاتصال التي تلبي هذا الغرض.

الوصف


الأهداف والفئة المستهدفة

الذي ينبغي أن يحضر البرنامج التدريبي؟

  • المديرين المكلفين بالاستقبال في الوزارات والتعامل مع الجهات الخارجية.
  • رجال الأعمال الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم في إدارة وسائل الإعلام.
  • مستشارو الوزارات.
  • ممثلو السفارات والوزارات.
  • المناصب العليا في إدارة العلاقات العامة والإعلام.
  • المتحدثون والمتحدثون باسم الوزارات.
  • رؤساء الإدارات في المؤسسات الحكومية والخاصة
  • مستشارو العلاقات العامة والإعلام.

 

كيف سيستفيد الحضور من البرنامج التدريبي؟

بعد الانتهاء من البرنامج، سيتمكن المندوبون من:

  • الإلمام بالقواعد الدولية للمواقف والمقدمة والمصافحة.
  • التعرف على الآداب الدولية ولغة الجسد في المناسبات الرسمية.
  • اكتساب المهارات في إدارة أقسام العلاقات العامة في الشركات والمؤسسات الإعلامية.
  • اكتساب مهارات الممثل الناجح للوزارة وطرق الاتصال وفن التعامل مع الجماهير.
  • تبسيط الإجراءات وتحسين البيئة التنظيمية وترشيد الصراع التنظيمي.
  • اكتساب مهارات العلاقات العامة في تطوير المؤسسات الإعلامية.

محتوى البرنامج

يغطي البرنامج التدريبي، الموضوعات والمحاور الآتية:

  • العلاقات العامة وتعريف الإعلام والنمو والتطور.
  • أهمية العلاقات العامة في إدارة المؤسسات.
  • الاتجاهات الحديثة في تحليل المحتوى وتطبيقاته في العلاقات العامة والإعلام
  • اتجاهات التخطيط الحديثة في العلاقات العامة والإنتاج الإعلامي
  • المهارات الحديثة في العلاقات العامة.
  • المهارات الشخصية لمسؤولي العلاقات العامة.
  • المهارات والعلاقات الإعلامية.
  • التواصل الفعال ودورها في العلاقات العامة.
  • تصميم وإدارة حملات العلاقات العامة.
  • بناء الصورة الذهنية وسمعة المؤسسة.
  • العلاقات العامة الدولية.
  • أهمية العلاقات العامة في إدارة المؤسسات والشركات
  • مفاهيم وتحولات عالمية جديدة وانعكاسها على ممارسات وسلوكيات العلاقات العامة.
  • العلاقات العامة كنظام متكامل.
  • تحقيق التنمية الإدارية من خلال مسؤولي العلاقات العامة.
  • دور مسؤولي العلاقات العامة في ترشيد إدارة الصراع التنظيمي.
  • مهارات التفاوض الفعال
  • جاذبية
  • آليات لتحسين البيئة التنظيمية.
  • تحضير الأحداث الرسمية
  • الاستمارة الدولية لاعداد الزيارات الرسمية
  • فن التعامل مع الشخصيات رفيعة المستوى.
  • مقدمة في وسائل الإعلام الحديثة وتطور مفهومها.
  • وسائل الإعلام وتكوين الصور الذهنية قيم الأخبار وصناعة الإعلام.
  • أهمية الإعلام في حياة المجتمعات.
  • ناقش كيفية استخدام نتائج البحث لترشيد العلاقات وبرامج المعلومات.
  • دور العلاقات العامة في التعامل مع الأحداث الطارئة وكيفية التخطيط للمستقبل.
  • التقويم وردود الفعل من أحداث العلاقات العامة.

تاريخ الإنعقاد مكان الإنعقاد سجل الآن
 24/09/2024 دبي
 24/10/2024 دبي
 23/11/2024 دبي
 23/12/2024 دبي
التصنيف
العلاقات العامة والإعلام
القسم
العلاقات العامة