دورة تدريبية في إدارة الأعمال السياحية

Card image cap
دورة تدريبية في إدارة الأعمال السياحية
  • القسم العلاقات العامة والإعلام
  • التصنيف البرتوكول والمؤتمرات والفندقة

نظرًا للأهمية التي يحتلها هذا القسم في شتى أنحاء العالم، ونظرًا أيضاً لتشعب فروعه وتعدد المرافق التابعة له. تختلف المرافق السياحية في البلدان المتعددة بحسب اختلاف القصد من السفر تجاه هذا البلد أو ذاك، فالبلد التي تشتهر بالتفوق على الصعيد الصحي، والتي يقصدها المسافرون للعلاج، تعتني فيها المرافق السياحية بالمشافي الخاصة والمنتجعات الصحية، والتسويق في هذا الاتجاه، أما في حالة الدولة التي تشتهر بطبيعتها الخضراء، أو مواردها المائية، فإن القطاع السياحي فيها يهتم بالمطاعم والفنادق والمنتجعات السياحية، وجميع تلك المرافق المختلفة، تحتاج كل منها إدارة معينة، وأسلوبًا مختلفًا لإنجاحها.

الوصف


الأهداف والفئة المستهدفة

الفئة المستهدفة من دورة تدريبية في إدارة الأعمال السياحية

  • أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرون في مجال السياحة.
  • مدراء الفنادق والمنتجعات السياحية.
  • مدراء المشافي الكبرى المتخصصة بعلاج يتميز به البلد ويقصده السياح.
  • أصحاب المكاتب السياحية ومنظمو الرحلات والأفواج.
  • أصحاب الوكالات السياحية للماركات الكبرى من مطاعم أو فنادق.
  • كل من يرغب في دخول مجال القطاع السياحي والعمل أو الاستثمار فيه.

كيف سيستفيد المشاركون من حضور دورة تدريبية في إدارة الأعمال السياحية

سيتمكن المشاركون في دورة تدريبية في إدارة الأعمال السياحية من إتقان المهارات التالية:

  • مهارة إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية.
  • مهارة إدارة المنتجعات الصحية.
  • مهارة الاتصالات والعلاقات العامة.
  • مهارة التسويق وكسب العملاء.
  • إدارة المشافي السياحية وشركات الطيران.
  • تنظيم الرحلات السياحية.
  • مهارة توظيف العاملين في القطاعات السياحية.
  • تنمية المهارات الخاصة بالإستثمار السياحي
  • تزويد المشاركين بالخبرات اللازمة للإرشاد السياحي
  • إدارة المشروع السياحي الأنجح بما يتناسب مع المكان والزمان.

محتوى البرنامج

  • أسس المشروع السياحي الناجح.
  • النظم العامة للفنادق والمنتجعات السياحية.
  • تقييم الفنادق وعدد النجوم.
  • دراسة الاستثمار السياحي.
  • التوظيف المناسب في القطاع السياحي.
  • التسويق والإعلان.
  • تحفيز الموظفين وكسب العملاء.
  • عمليات الإرشاد السياحي
  • مهارات الإرشاد السياحي
  • التصنيفات وأنواع الجولات
  • الوصف الوظيفي
  • العلاقات الإنسانية
  • جغرافيا العالم
  • مهارات تنظيمية
  • مهارات الاتصال وخدمة العملاء
  • وكالة سفر

تاريخ الإنعقاد مكان الإنعقاد سجل الآن
 13/09/2024 دبي
التصنيف
العلاقات العامة والإعلام
القسم
البرتوكول والمؤتمرات والفندقة